محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

اسم الكتاب/ محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

المؤلف/ محمد الصادق إبراهيم عرجون

السعر/ 650 ج.م

 

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم اشتري الأن

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

المؤلف: محمد الصادق إبراهيم عرجون

المحقق:

السعر: 650 ج.م

الناشر: دار القلم

نوع التجليد:     فني    عدد الأجزاء:   4        لون الورق: شمواه كريم

 

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

هذا الكتاب ليس حشداً لروايات أحداث السيرة النبوية، وجمعها من شتيت مؤلفاتها ودواوينها في مؤلف واحد، كما صنع كثير من الأعلام في جمع كتب أمّهات الحديث وغيرها من كتب الفنون التي شُهرت بالجوامع، ولكنه فكرة دراسيَّة للحقائق والمعاني التي تضمنتها وقائع السيرة .

 

 

اشتري الأن

وقد راودتني فكرة هذا البحث منذ زمن بعيد لا أستطيع تحديده تحديداً يقف به عند تأريخ معين باليوم والشهر والسنة، وإنما هي فكرة لمعت في ذهني فكانت أشبه بأشعة الشمس عند الإِصباح، ثم لم تزل تعلو وتشتد في حياتي التوّاقة إلى البحث حتى استوت في كبدها شمساً وهّاجة بدّدت من أفق تفكيري سحائب التسليم المستسلم لكل ما أقرأ من كتب الأقدمين من أئمة أعلام الإِسلام الذين تخصصوا في أحداث السيرة النبوية ورواياتها، والذين شُهروا برواية الحديث، والذين جمعوا في تفسير القرآن الحكيم روايات سميت تفسيراً بالمأثور .

وكانت قراءاتي متدرجة من مرحلة إلى مرحلة، وفي كل مرحلة وقفات للفكر متسائلة: أهذا صحيح؟ أهذا معقول؟ وكنت أُجيب نفسي عن تساؤلاتي بأجوبة مستسلمة لأصحاب الهالات المشهَّرة، لكن ذلك كثر كثرة خشيتها على تفكيري، وخشيتها على ديني وعقيدتي .

فرجعت إلى القرآن العظيم، واتخذته وحده الصديق الحميم الذي أصغي إليه وأحاول أن أفهم عنه، وصفّيت نفسي بقدر المستطاع عن الإِنصات لغير جَرْسه، والاستماع لغير هَدْيه، ورسمت لنفسي مع القرآن العظيم خطة لأستخلص منه ما أستنقذ به نفسي من الاستسلام الموبق أيّاً كان المتكلم غير القرآن الحكيم في جميع ما جاء به، أو الرسول الأمين في كل ما ثبتت صحته بالرواية عنه بغير معارض أقوى منه .

انشر في الخير

Share on facebook Facebook Share on twitter Twitter Share on pinterest Pinterest Share on linkedin LinkedIn

شاهد أيضا

اشترك في القائمة البريدية


by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *